دخول الجامعة ضمن تصنيف تايمز
17/05/2019
جامعة الامام جعفر الصادق ع تحقق انجازا جديدا بدخولها اشهر التصنيفات العالمية
                                                                                               

حققت جامعة الامام جعفر الصادق ع نجاحا كبيرا بدخولها احد اشهر التصنيفات العالمية لقياسات الجودة والاداء لتحقيق التنمية المستدامة في دول العالم .

فقد أعلن تصنيف التايمز البريطاني الشهير بتاريخ الثالث من نيسان 2019 التسلسل العالمي للجامعات في إطار تنفيذ أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر التي أعلنت عنها الأمم المتحدة عام 2015 .
ويأتي هذا الحقل الجديد ضمن تصنيف التايمز البريطاني والذي يسمى THE University Impact Ranking لقياس أداء الجامعات حول العالم ومدى تأثيرها في المساهمة بتحقيق التنمية المستدامة . 
وقد حققت جامعة الامام جعفر الصادق ع التسلسل 301 + في هذا التصنيف حيث اكد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الاستاذ المساعد الدكتور مهند سمير السوداني بان الجامعة قد سجلت وأرسلت البيانات المطلوبة للدخول في جميع التصنيفات العالمية المهمة مثل تصنيف THE و RUR و QS و شنغهاي . 
واشار الى ان الجامعة ماضية في تنفيذ أهداف البرنامج الحكومي الوزاري ٢٠١٨ - ٢٠٢٢ و لاسيما هدف دخول الجامعات العراقية ضمن التصنيفات العالمية .

يذكر ان هناك خمس جامعات عراقية فقط دخلت هذا التصنيف أربعة منها حكومية و جامعة الامام جعفر الصادق هي الجامعة الأهلية الوحيدة في العراق التي تدخلت تصنيف التايمز البريطاني الشهير .

هذا وجاءت جامعة بابل بالمرتبة الاولى على مستوى العراق ثم جامعة الكوفة بالمرتبة الثانية تليها جامعات المستنصرية والتكنولوجية وجامعة الامام جعفر الصادق عليه السلام ... مع غياب جامعات بغداد والبصرة والموصل .

للمزيد من المعلومات حول التصنيف يمكنكم زيارة الرابط ادناه:
‏https://www.timeshighereducation.com/rankings/impact/2019